نباتات منزلية
0
الصبار 
يأتى الصبار على رأس النباتات التى تساعد على تحسين الهواء وتزيد من انبعاث الأكسجين ليلاً مما ينعكس إيجابًا على صحتك، وهو ما يجعله أشبه بمصنع للأكسجين.
نبات الثعبان Snake Plant
هذا النبات يشبه الصبار ويتميز بأنه يمتص ثانى أكسيد الكربون بكميات كبيرة ويفرز الأكسجين بكثرة فى الليل مما يساعدك على التنفس فى بيئة صحية أثناء النوم.
الأوركيد 
تتميز زهور الأوركيد بشكلها المميز والجميل وتتميز أيضًا بأنها تزيد انبعاث الأكسجين أثناء الليل وتبعد الزيلين وهو نوع من الملوثات الموجودة فى الدهانات مما يجعل جو الغرفة نقى للتنفس.
الياسمين 
وجدت العديد من الدراسات أن رائحة الياسمين ترتبط بانخفاض مستويات القلق وتحسن نوعية النوم، وتتميز أيضًا بأنها لا تحتاج الكثير من الرعاية ويسهل الحفاظ عليها فى المنزل.
اللافندر 
رائحة اللافندر معروفة بتأثيرها المهدئ والمساعد على الاسترخاء كما أنه يساعد على انخفاض معدل ضربات القلب وضغط الدم ومستويات التوتر، مما يجعلها مثالية لغرف النوم وحتى غرف الأطفال.
زنبق السلام 
تعد زهرة الزنبق من منظفات الهواء الرائعة وتتميز بأنها تحتاج إلى القليل من الضوء والرى مرة واحدة فى الأسبوع.
الجاردينيا 
زهرة الجاردينيا تشبه الياسمين فهى تطهر الهواء وتتمتع برائحة جميلة وتساعد على الاسترخاء والهدوء وتحسن جودة النوم.
نبات فيكس بنجامينا
تحتاج إلى ضوء ساطع طوال العام، ويفضل وضعها في مكان مشمس شتاءً وتسميدها كل أسبوعين، تروى باعتدال، مع تقليل الري في الشتاء. كما تحتاج لدرجة حرارة الغرفة، محبة للرطوبة.
الألوفيرا
نبات داخلي رائع، ودواء رائع للحروق كما يستخدم للكثير من الأغراض التجميلية. يفضل وضعه بجانب النافذة ويروى بانتظام.
البامبو أو النبتة جالبة الحظ
نبتة خضراء رائعة  تضفي المزيد من الجمال على المكان. ينتشر في كافة أرجاء آسيا و أفريقيا و استراليا وأمريكا الشمالية والجنوبية  لا يحتاج ضوء الشمس المباشر ولا يحتاج الى تسميد ويمكنه العيش في الماء.
البنفسج الأفريقي
زهور جميلة تضفي أجواءً رائعة على الديكور الداخلي للمنزل. تتطلب رعاية خاصة. يجب ريها بانتظام مرة واحدة في الأسبوع ولكن مع تجنب وصول الماء إلى الأوراق.

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

0

أعلى

X